مادة تدريبية وامتحانات للغة الانجليزية للصف الثامن

ابن فلسطين

عضو متوسط
TRAINING MATERIAL

THE EIGHTH GRADE

SECONED SEMESTER

عزيزي المعلم ………. عزيزي ولي أمر الطالب……………

و نحن على أبواب الاختبارات النهائية للفصل الثاني…. و إذ نهدف إلى إعداد أبنائنا لهذه الاختبارات …. تأتي هذه المادة التدريبية لإطلاع كل من المعلم .. الطالب.. وولي أمر الطالب على أنماط أسئلة مشابهة لما سيرد في الاختبارات … و نحن إذ نرسل هذه المادة نؤكد على ما يلي :-
1- المادة -مادة تدريبية شاملة- لجميع مهارات اللغة الإنجليزية الواردة في الكتاب المدرسي.
2- تم بناء هذه المادة بناء على تحليل المنهاج و جدول مواصفات الأهداف السلوكية للمنهاج.
3- المادة -مادة تدريبية- و ليست نماذج اختبارات ، بمعنى أن الاختبار سيتضمن مجموعة من أنماط الأسئلة وليس بالضرورة جميع هذه الأنماط .. مع اختلاف تام في المحتوى .
4- المادة التدريبية – مادة مهارات – تهدف إلى تدريب الطالب على أداء مجموعة من المعارات الفرعية لمهارات اللغة الأساسية ( القراءة- الكتابة – الحديث- الاستماع ) لذا نؤكد على ضرورة تدريب الطالب على امتلاك هذه المهارات مهما اختلف المحتوي حيث أن المهارة هي وعاء المحتوى .
5- نرجو من الإخوة المعلمين التأكيد على المطلوب من السؤال و مساعدة الطالب على التعرف على جميع Rubrics إذ أن معرفة المطلوب من السؤال تمثل المتطلب الأساسي للحل.
6- يوجد إشارات بجانب كلRubric ) - - - ) تشير إلى طبيعة المهارة المستهدفة ، نرجو أن تساعد هذه الإشارات الطلبة على فهم المطلوب من السؤال.
7- نؤكد على أن حصة المراجعة – حصة متكاملة – تحتاج إلى خطة شاملة تحتوي على الأهداف، العرض، الأنشطة ، التقويم .
8- أخيرا.. نهيب بمعلمينا إعطاء هذه المادة جل اهتمامهم و توظيفها في عملية التقويم للحصص الدرسية فور وصولها مع التركيز على ضعاف التحصيل لتحقيق الأهداف المنشودة.
و الله ولي التوفيق
مشرفو اللغة الإنجليزية

الملف في المرفقات فك الضغط وستحصل على ملف وورد 25 ورقة
وبالتوفيق
للتحميل من هنا رابط مباشر
 

sinsin

عضو جديد
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
أعلى