الأنروا تجبر طلاب غزة على زيارة نصب للمحرقة

احمد

عضو فعال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام


في سابقة خطيرة أجبرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أطفالاً فلسطينيين على زيارة نصب تذكاري في امستردام لما يسمى المحرقة الصهيونية "الهلوكوست"، خلال رحلة نظمتها الوكالة للطلاب المتميزين لهولندا.
ونقل مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن مصادر خاصة في غزة اليوم الثلاثاء (2-3) أن مسؤولين في "أونروا" طلبوا من مجموعة من الأطفال الفلسطينيين المتفوقين -كانت قد اختارتهم الوكالة للمشاركة في عدة فعاليات- طلبوا منهم زيارة نصب تذكري لما يسمى "الهلوكوست".

وذكرت المصادر أن الاطفال رفضوا الإستجاية لطلب المسؤولين، ما دفع المسؤولين عن الرحلة إلى تهديد المعلمين المرافقين للطلاب بالفصل من أعمالهم إن لم يستطيعوا إقناع الطلاب بتنفيذ الزيارة.

واضافت المصادر الخاصة أنه تم الطلب من موظفة تدعى "حنه" وهي مسئولة برنامج الدعم النفسي بالسفر خصيصا الى هولندا للضغط على الأطفال والمشرفين لتنفيذ الزيارة للموقع، ولكنها لم تستطع ذلك، ما دفع منظمي البرنامج لإعطاء محاضرة حول ما يسمى "المحرقة".

يشار إلى أن وكالة "أونروا" كانت تنوي فرض مساقات دراسية إلى كتب المناهج التعليمية الفلسطينية لتدريس أطفال غزة ما يسمي بـ"المحرقة"، وقد اعترضت حينها كل المؤسسات والفصائل الفلسطينية، مما اضطر "أونروا" إلي تكذيب ما وصفته حينها بـ"الشائعات" وإلغاء الفكرة.
 
أعلى