نتائج توجيهي 2011 بأرقام الجلوس ولن تعلن بالأسماء

الزعيم

مشرف سابق
نتائج توجيهي 2011 ستعلن بأرقام جلوس وليس بأسماء

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
كشف وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو زيد, اليوم الثلاثاء, النقاب عن بدء معالم التغيير في إمتحانات الثانوية العامة " التوجيهي", موضحاً أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام لن تعلن بالأسماء كما السنوات السابقة.

وقال د. أبو زيد في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", إن نتائج الثانوية العامة ستعلن العام الحالي فقط بـ" رقم جلوس الطالب ومعدله ", مشيراً إلى وزارته بصدد دراسة معالم جديدة لإمتحان التوجيهي متمثلة بعدة نقاط أهمها " أن يقدم الطالب الإمتحانات أكثر من مرة خلال العام", لتخفيف قلق الطالب من إمتحان التوجيهي.

وأشار إلى وزارة التربية والتعليم تعمل على إدخال تعديلات على إمتحان الثانوية العامة, من حيث الشكل والنوعية, مؤكداً أن ذلك كله قيد التباحث والدراسة ولن يتم البث فيه بشكل نهائي.

وأكد د. أبو زيد أن عينات التصحيح الأولية التي أخذت في بعض المساقات من إمتحانات التوجيهي, تعكس مخاوف الطلبة من الإمتحانات التي قدمت, لافتاً إلى أن النتائج النهائية ستتضح خلال الأيام المقبلة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن وزارته تأخذ بعين الإعتبار ظروف الطلبة الحالية, والإعتراضات التي قدمت والتي تمثلت في " صعوبة بعض الأسئلة, وضيق الوقت, وأخطاء بسيطة جاءت في الأسئلة", قائلاً :" إننا نأخذ عينة من دفاتر الطلبة التي قدمت, وإذا تبين لنا أن ما نسبته من (40-50%) من الطلبة لم يجيبوا عن أحد الأسئلة, يتم ترفيع كافة الطلبة بشكل تلقائي وأخذ النتيجة بالإيجاب لصالحهم.

وأضاف :" نُخضع كافة الإدعاءات لتقيم موضوعي ", متوقعاً أن يتم الإعلان عن نتائج التوجيهي في (20 من تموز الحالي) ", مؤكداً أن هناك شكاوى وصلت للوزارة من قطاع غزة والضفة الغربية حول الإمتحانات.
 

Dunya

عضو جديد
شكرا يا اخي غلى الخبر
ان شاء الله يراعونا في التصليح
لأنه كتير كانت صعبة الاسئلة
 

الزعيم

مشرف سابق
هلا فيكي يا دنيا وان شاء الله تكون نتيجتك عالية
وإن شاء الله يراعوا الجميع في التصحيح لان الجميع يشتكي من مستوى الامتحانات
 
أعلى