أبو شقير والجعبري يتفقدان قاعات امتحان التطبيقي الشامل

abu ismail

مدير عام
مدير عام
098787656.jpg


تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير و الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي د. محمود الجعبري, ومستشار الوزارة أ. جمال أبو هاشم سير الامتحان التطبيقي الشامل، والذي يشمل خريجي المعاهد والكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط), و شملت الجولة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والكلية المتوسطة بجامعة الأزهر. وجامعة الاقصى التابعة لوزارة التربية والتعليم بخانيونس.


وشارك في الجولة مدير عام الكليات م. كمال ابو معيلق, ومدير عام التعليم الجامعي أ. أحمد زعرب, ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. زكريا الهور.


وتقدم للشامل هذا العام 4080 طالب وطالبة تم توزيعهم على 90 تخصص في 18 كلية ومعهد متوسط منتشرين في محافظات قطاع غزة.


وتكمن أهمية الشامل في كونه امتحان وطني يساعد الطلبة في التقدم إلى الوظائف المختلفة، حيث يعتبر شرطاً من شروط التقدم للوظيفة الحكومية علاوة على أنَّه يحدد معايير مخرجات الطالب بالكليات والمعاهد المتوسطة.


وفي حديثه للطلبة، أكد د. أبو شقير أن الوزارة ستتخذ من الإجراءات والقرارات ما يساعدهم على مواصلة طلبة الدبلوم المتوسط أكمال تعليمهم في البكالوريوس و كذلك البحث عن فرص عمل مناسبة, مشيداً بمستوى الطلبة الخريجين وحصولهم على درجات عالية، ومثمناً دور الكليات وإدارتها لتذليل العقبات التي تعترض الطلبة.


وأوضح الوكيل أن عقد الشامل ضروري للحصول على الجودة في التخصصات كما أنه يعطي قيمة كبيرة للشهادة التي يحصل الطالب عليها.


كما استمع أبو شقير والجعبري لبعض ملاحظات الطلبة حول الامتحان مؤكدان أن الأسئلة جاءت متنوعه ولقياس الفروق الفردية بين الطلبة.
 
أعلى