وزارة العمل بغزة تعلن عن تشغيل 10 آلاف خريج والتسجيل إلكترونياً الأسبوع القادم

احمد707

عضو مشارك
وزارة العمل غزة برنامج جدارة , التسجيل بطالة 11 شهر 2014 , التسجيل لبطالات 2014 , التسجيل في برنامج جدارة , برنامج التشغيل المؤقت للخريجين جدارة , برنامج البطالات , موقع بطالات غزة ,موقع جدارة

وزارة العمل تدشن مشروع " جدارة " لتشغيل الخريجين العاطلين عن العمل من التخصصات المختلفة في المؤسسات الحكومية والقطاعات الخاصة.
وقال وزير العمل الدكتور محمد الرقب خلال برنامج " لقاء مع مسؤول " الذي تنظمه وزارة الإعلام بغزة ، إن المشروع سيستوعب ما يقارب عشرة آلاف خريج، والذي من المتوقع أن يزيد من فرص الخريجين في الحصول على وظائف أكثر استدامة.
وكشف الرقب عن أن وزارته بصدد استيعاب نسبة كبيرة من المعاقين حركيا لدمجهم في الحياة الاجتماعية وحسب القانون الفلسطيني.
وأوضح أن عملية التسجيل في هذا المشروع ستبدأ مطلع الأسبوع القادم بطريقة الكترونية ليتمكن الجميع من تقديم طلبة بطريقة أكثر أريحية، مشيراً إلى أن فرز الطلبات سيجري بطريقة محوسبة دون أي تدخل بشري لضمان النزاهة والشفافية.
وأشار إلى أن استيعاب الخريجين سيراعي العدالة لتأخذ كل محافظة حصتها وكذلك الوزارات المختلفة.
وقال الرقب إن هذا المشروع له جذور في العام المنصرم ولن تعصف به الازمة المالية، موضحاً أنه سيتم اقتطاع 5% من كل موظف لسد رواتب هؤلاء الخريجين.
وشدد على أن هذه الجولة من تشغيل الخريجين تهدف إلى تنمية مهاراتهم باعتباره أداة إنتاج وليس معونة إغاثية مؤقتة لدمجهم في سوق العمل.
وتطرق إلى أزمة الكهرباء التي تقلصت نسبتها لأقل من 25%، مبيناً أنها طالت كافة قطاعات المجتمع وأثرة عليه بالسلب.
وعن قطاعات البناء والإنشاءات، قال الرقب إن الحصار عطل 50% من المشاريع الانشائية، مستطرداً بلغت خسائر القطاع الزراعي ما يقرب من 15 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام 2013.
وأوضح أن نسب البطالة ارتفعت خلال هذه الفترة ما يقرب من 33% بزيادة 6% عن الربع الثاني من هذا العام "وهذ النسب مرشحة للزيادة إذا ما استمرت الحصار".
وأشار الرقب إلى أن أعلى معدلات البطالة استقرت في الفئة العمرية ما بين 20 إلى 24 عام والذي بلغ نسبته 43% وأغلبهم من خريجي الجامعات، مؤكداً على أن أكثر من 10 آلاف عامل فقدوا عملهم بالأشهر الأخيرة.

رابط مهم جداً :

معايير اختيار الخريجين للتشغيل المؤقت برنامج جدارة وزارة العمل غزة
------------------------------------------------------------
للبقاء على إطلاع دائم بأحدث اعلانات الوظائف سجل اعجابك بصفحة الملتقى على الفيس بوك من خلال زر أعجبني الموجود أسفل هذا الموضوع ، أو أضف
منتدى الوظائف الشاغرة في فلسطين لمفضلتك لتعاود الزيارة لاحقاً
مع تمنياتنا لك بنيل الفرصة المناسبة

 

الزعيم

مشرف سابق
نتمنى التوفيق للجميع طبعاً الاعلان عن الأسماء سيتم خلال الأيام القليلة القادمة
 

الزعيم

مشرف سابق
جديد جدارة
re_1386589537.jpg

أعلن وزير العمل محمد الرقب عن نشر أسماء المستفيدين من برنامج "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال الأسبوع الجاري.
وذكر الرقب في تصريحٍ خاص لوكالة "الرأي" أن أسماء المستفيدين من البرنامج سيتم نشرها دفعة واحدة.
وأكد أن جميع الأسماء التي سيتم الإعلان عنهم جرى اختيارها وفق معايير محددة عبر برنامج محوسب، دون أي تدخل بشري مطلقًا.
وأشار الرقب إلى أن المستفيدين من البرنامج موزعين كالتالي: 7000 خريج جامعي، و2500 عبارة عن حالات اجتماعية، و500 آخرين من فئة المعاقين.

وأوضح أن الخريجين المستفيدين سيتم تشغيلهم في المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية، مؤكدًا أن المشروع سيخدم الخريج أكثر من المؤسسة.
وكانت وزارة العمل أعلنت عن تدشين مشروع "جدارة لتشغيل الخريجين" خلال عام 2014 نهاية شهر نوفمبر الماضي.
 
أعلى