صور مدرسة الريان في الخليل

الزعيم

مشرف سابق
spacer.gif



spacer.gif
تربية الخليل: الطابور الصباحي للريان نموذج يحتذى به


أشادت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو بفعاليات الطابور الصباحي لمدرسة الريان الأساسية للبنات ، أثناء جولة تفقدية للمدارس ،

IMG_1458.jpg


معتبرةً ذلك نموذجا مصغرا للقيادات والصفوف الفلسطينية ذات الانتماء لهذا الوطن وأمته.
وأضافت عمرو قائلةً:"وهو حلقة تفعيلية للعلاقات العامة التي يجب توافرها بين أفراد المؤسسات المجتمعية وكوادر المدارس في المحافظات ، وهو نواة إعلام تربوي هادف".
وشارك في حضور فعاليات الطابور الصباحي ، المفوض السياسي العام في محافظة الخليل إسماعيل غنام ، والرائد ثابت الرواشدة من التوجيه ، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة الخليل الرائد أحمد العطاونة ، والنقيب بشير النتشة من شرطة الخليل ، وطاقم مديرية التربية والتعليم في الخليل ، وسامر الشعرواي من راديو الحرية.
ونوهت عمرو إلى :"دور معلمات المدرسة في القيادة الفعالة للطالبات وقدرتهن على ضبط مدرسة كاملة تحوي ما يقارب 1000طالبة من الصفوف الأول الأساسي وحتى العاشر ، وغرس الروح الوطنية بين الطالبات خلال السلام الوطني الفلسطيني مؤدين تحية العلم الفلسطيني".
وذكر الحضور من التوجيه السياسي:"ان الطالبات أنفسهن يملكن المهارات العسكرية ، وينفذن الحركات الوطنية بدقة متناهية وكأنهن جنود الوطن ، وإن دل هذا على شيء ، فإنما يدل على جيل قادر على التحدي والصمود".
وتلقي الطالبات يومياً نشرة إخبارية تحوي جميع أخبار المدرسة والتربية والتعليم ، بالإضافة إلى إذاعة التهاني يومياً للطالبات الفائزات في المسابقات ، ولطاقم المدرسة الذي يحتفل بمناسبات خاصة أيضاً ، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على علاقات هيئة المدرسة من إدارة ومعلمين وطلبة ، ويقوي أواصر الثقة بينهم.
وتقوم معلمة التربية الرياضية هنا عوض بتنفيذ رياضة الملاعق مع طلبة المدرسة ، والتي تهدف إلى تحفيز رغبة الطالبات بالقيام بالتمارين الرياضية بواسطة الملاعق على إيقاعات موسيقية تشويقية.
وأفادت مديرة المدرسة حنان عشا:"ان نسبة تأخير الطالبات في المدرسة ، قد قلت بعد الشروع في تنفيذ الفعاليات الصباحية يومياً لما تجلبه من فائدة ومتعة ، وتعود على الطالبات بالنشاط المستمر طوال الفصل الدراسي ، مشيرةً إلى:" أن المدرسة تعزز قدرات الطلبة وتصقلها خلال الإذاعة المدرسية ، فعلى سبيل المثال تقوم الطالبة رغد الدويك ، يومياً بتقديم غناء وطني فلسطيني ، وهي حائزة على مركز أول على مستوى الوطن في الغناء الفردي.
وتقوم الطالبات أيضا بقراءة الإنارة الإرشادية ، والتي تشرف عليها المرشدة التربوية نجوى الجولاني ، والتي يتم من خلالها تعزيز الأخلاق التربوية وتوعية الطلبة حول بعض السلوكيات ، التي قد تتعرض إليها الطالبة.
ويتخلل الفعاليات العديد من المواضيع التثقيفية والتربوية الهادفة ، التي تعنى بتقوية شخصية الطالبة وتعزيز ثقتها بنفسها.

IMG_1464.jpg


IMG_1475.jpg


IMG_1461.jpg



صحيفة بانيت

28/04/2011 19:53:19
 

Dode

عضو مشارك
اه والله انه مدرستنا احلى واحسن وافضل واجمل مدرسة
وعنا احسن معلمات واحسن مدييييييييييييييييرة
 
اشياء جديدة عن مدرسة الريان

انا في مدرسة الريان وهي بتجنننننننننننننن بمعنا الكلمة معلماتها ما بحلو عن البنت إلى لما تفهم يعني انا بنت سادس والرياضيات إزا ما فهمنا بتفهمنا إياه والقواعد كل واحد يا خمسة با عشرة مننسخهم بس عشان تفمي حتى إزا كان في بنت نمرودة بالصف بعيدو تربايتها من أول وجديد وبنصحكو تتسجلو فيها clap clap clap clap مرة حلو أقوى واحلى وانضف
وانظم مدرسة في التااااااريخ كلوهicon31icon31icon31icon31icon31icon3icon31icon31icon31icon30icon30icon30icon30icon30icon30icon30icon30 مع تحيات



بنت مدرسة الريان وافتحر
 
أعلى